تخفيف الاغذية الدهنية يقلّل الإصابة بالقصور القلبي

اذهب الى الأسفل

تخفيف الاغذية الدهنية يقلّل الإصابة بالقصور القلبي

مُساهمة  hamza في الخميس نوفمبر 06, 2008 8:29 pm


تخفيف الاغذية الدهنية يقلّل الإصابة بالقصور القلبي


نيويورك- العرب اونلاين – وكالات: نصحت دراسة حديثة بتناول الحبوب غير المقشورة والتخفيف من استهلاك البيض ومنتجات الألبان والأجبان الغنية بالدهون من أجل الوقاية من خطر الإصابة بالقصور القلبي.

وذكرت مصادر اخبارية أن الدراسة التى نشرت فى مجلة الجمعية الاميركية للتغذية واستغرق إعدادها أكثر من 13 سنة وشملت أكثر من 14 ألف شخص، وجدت أن معدّل الإصابة بقصور القلب لدى المشاركين فيها انخفض بنسبة 7% كلما زادوا حصة غذائية واحدة تحتوى على حبوب غير مقشورة فى نظامهم الغذائي.

كما بيّنت الدراسة أن خطر الإصابة بهذا المرض ازداد بنسبة 8% مع تناول كل حصة غذائية غنية بمنتجات الأجبان والألبان الغنية بالمواد الدهنية، مشيرة إلى أن هذه النسبة تقفز إلى 23% عند تناول حصة غذائية من البيض. ولم تشر الدراسة إلى وجود علاقة مباشرة بين بعض أنواع الأطعمة والإصابة بقصور القلب.

وقالت الباحثة مساعدة البروفوسور فى "مركز العلوم الصحية للسيطرة على الأمراض والاوبئة" بجامعة تكساس جنيفر نتلتون "من المهم جداً توصية الاشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالقصور القلبى بتناول المأكولات التى تحتوى على حبوب غير مقشورة وخفض تناول المأكولات الغنية بالدهون".
avatar
hamza
رئس مجلس الاداره
رئس مجلس الاداره

عدد الرسائل : 90
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamoz.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى