قريباً.. نسخة ذهبية من برنامج "ويندوز لايف ماسنجر9"

اذهب الى الأسفل

قريباً.. نسخة ذهبية من برنامج "ويندوز لايف ماسنجر9"

مُساهمة  reem في الأحد نوفمبر 23, 2008 3:45 pm

محيط: تستعد شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم لإطلاق النسخة الذهبية لبرنامج المحادثة الفورية الشهير "Windows Live Messenger 9.0" لعام 2009 .




وستتوافر النسخة الجديدة الذهبية من ويندوز لايف ماسنجر مع مجموعة من الخدمات والبرامج والتطبيقات الإضافية مع قرب إطلاق ويندوز ويف 3 .




ويعتبر برنامج ويندوز لايف ماسنجر هو الأول عالمياً ضمن برامج المحادثة الفورية مع أكثر من 330 مشتركاً ومستخدماً، بالإضافة إلى أنه يأتى مع إمكانية تنظيم قوائم لأكثر الأشخاص أهمية بالنسبة لك والتحدث مع حوالى 20 شخص فى نفس الوقت.




وقد كانت مايكروسوفت قد قامت بإطلاق Windows Live Messenger 9.0 النسخة التجريبية فى منتصف سبتمبر .




ومؤخراً قامت الشركة بإطلاق خدمة جديدة مصاحبة "ويندوز لايف ماسنجر" تحمل اسم "ماسنجر تي في" تتيح لمستخدميها مشاهدة الأفلام القصيرة، والأغاني المصورة في نفس الوقت الذي يدردشون فيه مع أصدقائهم عبر برنامج ويندوز لايف مسنجر، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأفلام والأغاني، ومنها تلك التي تنتجها شركتا إم تي في، وسوني بي إم جي.




وتسعى مايكروسوفت من خلال هذه الخدمة إتاحة إمكانية مشاهدة الأصدقاء نفس الأفلام والأغاني في وقت واحد من خلال حاسبات مختلفة خبرة اجتماعية جديدة، وتجذب من خلالها مستخدمي الإنترنت الذين يقضون ساعات يومياً متصلين بالشبكات الاجتماعية.








وتقدم مايكروسوفت الخدمة الجديدة في عشرين دولة بينها العديد من الدول الأوروبية، فضلا عن نيوزيلندا، واستراليا، وسنغافورة، والبرازيل، وكندا، والمكسيك، إلا أنها لم تدشنها حتى الآن في الولايات المتحدة.




يذكر أن الشركة قامت مؤخراً بإطلاق خدمة "تليسكوب العالم" أو WorldWide Telescope" وهو موقع إلكتروني مجاني يسمح للزوار حول العالم، بالبحث والاستكشاف والإبحار في الفضاء.




ويوفر هذا الموقع worldwidetelescope.org الذي طوره مركز الأبحاث في مايكروسوفت، إمكانية مشاهدة صور من التليسكوب العملاق هابل ومن مركز المراقبة "شاندرا للأشعة" الذي تديره "ناسا" ومن "مسح سلوان الرقمي للسماء" الذي يوفر خرائط المجرات.




وسيتيح الموقع الجديد خاصية التجوال في الفضاء والاطلاع على مواقع في المدار الخارجي طورها فلكيون وأكاديميون، كما يمكنهم الانتقال من تليسكوب مراقبة إلى آخر وفق حاجتهم.




وقال مؤسس "مايكروسوفت" بيل جيتس إن تليسكوب العالم أداة جبارة للعلم والثقافة لأنها تجعل من الممكن لأي كائن اكتشاف الكون.








ويبدو أن هذا الخطوة التى اتخذتها مايكروسوفت جاءت كرد سريع لما أعلنته غريمتها جوجل عن عزمها عرض صور مباشرة للكواكب والنجوم والمجرات لمتصفحي الشبكة، حيث أفصحت الشركة عن نيتها بناء شراكة تقنيه مع مجموعة من العلماء الذين يعدون العدة لبناء تلسكوب مسحي عملاق لدراسة الفضاء.




ومن المقرر أن يبدأ هذا التلسكوب عمله الفعلى عام 2013 من على قمة أحد أعلى جبال التشيلي في أمريكا الجنوبية وقد صمم خصيصاً لـ "مسح" الفضاء عبر التركيز على نقطة معينة لمدة 15 ثانية، قبل الانتقال إلى أخرى، بشكل يضمن له تغطية مجمل قبة السماء كل ثلاث ليالي.




ويعقد العلماء آمالاً عريضة على هذا التلسكوب لرصد المذنبات القريبة من الأرض، كما لرؤية الانفجارات النجمية البعيدة، بالإضافة إلى دراسة ما يعرف بـ "الطاقة السوداء" التي يعتقد أنها مسئولة عن تزحيم توسع الكون.
avatar
reem
مدير أعمال رئيس مجلس الاداره
مدير أعمال رئيس مجلس الاداره

عدد الرسائل : 414
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى