مايكروسوفت تطرح نظاما مجانياً للحماية من الفيروسات

اذهب الى الأسفل

مايكروسوفت تطرح نظاما مجانياً للحماية من الفيروسات

مُساهمة  reem في الأحد نوفمبر 23, 2008 3:49 pm

محيط: تعتزم شركة مايكروسوفت لأول مرة طرح نظام مجاني لحماية أجهزة الكومبيوتر من الإصابة بالفيروسات وغير ذلك اعتباراً من أول عام 2009 القادم.



وستوقف الشركة بيع نظام الحماية الشامل المطروح حاليا والمعروف باسم One Care اعتبارا من يونيو2009، وسيكون برنامج الحماية الجديد الذي أطلقت عليه مايكروسوفت اسم "مورو" Morro برنامجاً واحداً شاملا يناسب كل أجهزة الكومبيوتر الصغيرة والأقل كفاءة.



وسيتمكن المستخدمون من تحميل هذا البرنامج بدون مقابل، وسيكون مناسبا لأنظمة ويندوز XP وفيستا وويندوز 7.



وتأتي هذه الخطوة بعد أن خفضت مبيعات نظام One Care مع ظهور أنظمة جديدة كثيرة للحماية واصبحت منتشرة كثيرا مثل سيمانتك وماكافي، ولم يتمكن نظام One Care منذ إطلاقه في مايو2006 من جذب أكثر من 2 في المائة من المستخدمين في الأسواق العالمية، وفقا لشبكة "بي بي سي".



وقالت مايكروسوفت في بيان لها إن تصميم برنامج "مورو" سيراعى فيه أن يكون صغير الحجم لا يشغل سوى مساحة محدودة من ذاكرة اجهزة الكومبيوتر، ولهذا السبب سيكون مناسباً كثيراً للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة محدودة السرعة وأنظمة اتصال بشبكة الانترنت قصيرة الموجات.






وسيكون البرنامج أيضا مثاليا بالنسبة للذين يشترون أجهزة كومبيوتر محمول محدودة القوة نسبيا.



يأتي ذلك بعد ان كشفت تقارير عن ازدياد عمليات القرصنة على أجهزة الكمبيوتر والإنترنت ولم تسلم منها أكبر الجهات أمناً وتحصيناً، لذلك كان لابد من دراسة توضح مستقبل مثل تلك العمليات وهو ما تتضمنه تقرير أمنى صدر العام الماضي عن شركة كاسبيرسكي الشهيرة في مجال مكافحة الفيروسات الذى أكد أن شركة مايكروسوفت والهاكرز معاً سوف يحددان مستقبل برامج مكافحة التجسس، فمع زيادة تركيز مايكروسوفت على سوق الحلول الأمنية فإن صناعة مكافحة الفيروسات ربما تكون في سبيلها إلى حدوث صدمة مدوية لها.



و سوف تحدد نشاطات الهاكرز المستقبلية مدى قدرتهم على تحدي النماذج الأولية التي سوف تصنعها شركة مايكروسوفت وإذا كانت كافية لوقف هجماتهم، أم سيحتاج المستخدمون شركات أقوى وأكثر تخصصًا في مجال مكافحة الفيروسات.



فشركة مايكروسوفت تخطط لإطلاق ثلاثة برامج مكافحة فيروسات، وهو الأول من نوعه الذي ستطلقه الشركة لحماية الحاسبات الشخصية، والبرنامج الثاني لا يزال في مرحلة التخطيط، وهو برنامج خاص للشركات الكبيرة، ثم بعد ذلك برنامج مكافحة فيروسات لنظام MS Exchange, والنسخة الأخيرة من هذا النظام يشاع أنها سوف تستفيد من برنامج Antigen من شركة Sybari.






وأشار التقرير إلى أنه في السنوات القليلة الماضية خضعت صناعة مكافحة الفيروسات لتغييرات كبيرة، كما تغيرت الشركات التي تقود السوق أيضًا، فقد فقدت شركة مكافي العديد من حصتها لصالح شركة سيمانتك صاحبة برنامج نورتون، كما اختفت العديد من شركات مكافحة الفيروسات المستقلة من السوق أو تم شراؤها.



وتوقع التقرير أن هناك ثلاثة عوامل سوف تؤثر على صناعة مكافحة الفيروسات:

1- تشريعات الإنترنت الخاصة بالجرائم.

2- مختلف أنواع النشاطات الإجرامية على شبكة الإنترنت.

3- الحماية من الفيروسات التي تقدمها شركة مايكروسوفت.
avatar
reem
مدير أعمال رئيس مجلس الاداره
مدير أعمال رئيس مجلس الاداره

عدد الرسائل : 414
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى