قدرة الأمثال المصرية على تجسيد المواقف السياسية

اذهب الى الأسفل

قدرة الأمثال المصرية على تجسيد المواقف السياسية

مُساهمة  reem في الثلاثاء فبراير 17, 2009 4:52 pm

قدرة الأمثال المصرية على تجسيد المواقف السياسية





س1: بما تصف العلاقات المصرية الاسرائيلية؟

ج1: يا بخت من بات مظلوم و مبتش ظالم



س2: بما تفسر الموقف العربى أمام الأوضاع فى غزة؟

ج2: إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب



س3: بما تصف العلاقات المصرية الأمريكية؟

ج3: اللى أكله ما هو من فأسه ... رأيه ما هو من رأسه



س4: بما تصف سياسة مصر الخارجية؟

ج4: دسنا الأرض اللى ما تنداس و بوسنا اليد اللى ما تتباس لا نابنا لا ذهب و لا نحاس



س5: ما هى سياسة مصر الداخليه؟

ج5: أضرب المربوط يخاف السايب



س6: ما هو نظام الحكم فى مصر؟

ج6: سمك لبن تمر هندى



س7: ما هو موقف الأخوان المسلمين من الحكم؟

ج7: عينى فيه و أقول أخيه



س8: بما تفسر الأداء الحكومى المصرى؟

ج8: إن كان هذا يكيدك أنا أزيدك



س9: بما تصف التصريحات الحكوميه؟

ج9: أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب



س10: بما تصف زيادة معدل النمو فى مصر؟

ج10: إن كان الكذب حجة فالصدق أنجى



س11: بما تفسر التغيير الوزارى؟

ج11: ايه يعمل الترقيع فى الثوب البالى



س12: بما تصف الأخبار فى الصحافة الحكومية؟

ج12: قالوا الجمل طلع النخلة أدى الجمل و أدى النخله



س13: بما تفسر ميزانية برنامج البيت بيتك؟

ج13: اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع



س14: بما تفسر تضخم ثروة ملك الحديد؟

ج14: سبحان العاطى الوهاب من بعد الشبشب و القبقاب



س15: ما هو الفرق بين حزب الوفد و حزب الجبهة الديمقراطية؟

ج15: لا تعايرنى ولا أعايرك دا الهم طايلنى و طايلك



و فى النهاية أعزائى بعد ما شفنا قدرة المثل الشعبى المصرى على تلخيص الكثير من القضايا أحب أنهى حديثى بمثل شعبى أيضا لكنه فى تقديرى كان سبب من أسباب تعاسة الشعب المصرى ألا و هو: اللى تعرفه أحسن من اللى ماتعرفوش



و طبعا هذا المثل إجابه لسؤال معروف أتركه لذكاء حضراتكم اعمالا بالمثل الشعبى الذى يقول : من خاف سلم
avatar
reem
مدير أعمال رئيس مجلس الاداره
مدير أعمال رئيس مجلس الاداره

عدد الرسائل : 414
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى